- *تغيير الاسم من طارل* الى دعم التعلمات الاساس
- *حذف مستوى الفهم بالعربية والفرنسية والمسالة* من مستويات الموضعة وجعلهما مستوى اداء
- *الحذف لا يعني عدم وجودها بالرائز* وانما سيتم تمريرها في حالة وصول المتعلم لاعلى مستوى موضعة للمادة في ذلك المستوى سواء توفق في ذلك ام لا
- *اسئلة الفهم اصبحت عبارة عن سؤالين* ( اختيار من متعدد) تجنبا لسوء التقدير والتأويل في احتساب الجواب من عدمه
- *اذا لم يصل المتعلم لاعلى مستوى اداء* في ذلك المستوى فلن يجتاز الفهم والمسالة
- *مسك النتائج بخانتين* مستوى الموضعة ومستوى الاداء
- *مستوى الاداء الخاص بالمسالة والفهم* يمكن وصفه او تشبيهه كانه عبارة عن رائز تكميلي لهم يدخل في معرفة مؤشرات ومعطيات معينة
- *اضافة لبنة التحدي بالمسار الثالث في مادة اللغة العربية* بالمستويين الخامس والسادس
- *اللغة الفرنسية* اضافة مسار ثالث للمستويين الخامس والسادس
*المستوى الاول* تغيير كلي للرائز
- *رائز المستوى الاول يتضمن 13 سؤالا في المجالات الستة الخاصة بالتعليم الاولي* ويتم وضع النتائج بدون مستوى موضعة متحكم او غير متحكم فقط
- *مدة تمرير الرائز لكل تلميذ للمستوى الاول حددت في عشرين دقيقة* تبدا بالقسم وتنتهي بخارجه ايضا من خلال انشطة حركية معينة
- *حذف رائز تقويم المستلزمات الخاص بالمستوى الاول* وتغيير رائز الموضعة للعام الماضي برائز جديد موحد كما شرحت اعلاه.
0 التعليقات:
إرسال تعليق